أخبارسياسةعربي و دولي

جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية في الضفة الغربية ويقتل 7 فلسطينيين ويصيب 8 آخرين

شبكة مراسلين

أعلن جيش الاحتلال بدأ عملية عسكرية وصفها بأنها تهدف إلى “مكافحة الإرهاب” في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، مشيراً إلى أنه تم التخطيط لها منذ عدة أسابيع.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن العملية تهدف إلى “اعتقال مطلوبين أو القضاء عليهم وإحباط البنى التحتية العسكرية وإلحاق أضرار كبيرة بها”، وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي إنه تم رصد إصابة عدد من “المسلحين”، في المنطقة دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد 7 فلسطينيين بينهم طفل، وإصابة 8 آخرين إصابات 3 منهم خطيرة، برصاص وحدات خاصة إسرائيلية تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة في ساعات الصباح الأولى.

كما نعت وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أسيد كمال جبارين الذي استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال توجهه إلى العمل في مستشفى جنين الحكومي حيث يعمل أخصائي جراحة عامة.
وذكرت مصادر أمنية أن القوات الإسرائيلية احتلت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.
وقالت مصادر محلية فلسطينية إن الجيش اعتقل نحو 20 مواطنا، وأفرج عنهم لاحقا بعد أن أخضعهم لتحقيق ميداني، كما اعتدى بالضرب على عدد منهم، وفقا للمصادر الفلسطينية.

من جانبه حذر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، من خطورة استمرار ما وصفها بـ”حرب الإبادة” التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في رفح وغزة ونابلس وآخرها ما يجري في محافظة جنين وسقوط العديد من الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
wordpress reviews