أخبارعربي و دولي

 يديعوت أحرنوت: استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل الأسبوع المقبل

بعد اجتماع قطري - أمريكي - إسرائيلي في باريس

شبكة مراسلين

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن مفاوضات وقف النار في قطاع غزة وانجاز اتفاق لتبادل الأسرى مع حماس سيجري استئنافها الأسبوع المقبل عبر الوسطاء.

ونشرت الصحيفة العبرية – اليوم السبت – أن رئيس الموساد دافيد برنياع، عقد اجتماعًا مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في باريس، وتم الاتفاق خلاله على استئناف المفاوضات على أساس مقترحات جديدة بقيادة الوسطاء مصر وقطر وبمشاركة نشطة من الولايات المتحدة الأميركية.
وذكرت الصحيفة أن الاجتماع مع رئيس وكالة المخابرات المركزية ورئيس وزراء قطر ناقش تهيئة الظروف للتقدم في استئناف مفاوضات من أجل إطلاق سراح الأسرى.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن “مجلس الحرب كلف الفريق المفاوض بصياغة مقترح لتقديمه إلى الوسطاء من أجل استئناف المفاوضات غير المباشرة مع حماس، موضحة أن “المقترح الذي أعده المسؤول عن ملف الأسرى والرهائن في الجيش الإسرائيلي، نيتسان ألون، سيكون أساسا للمقترح الجديد.

ويتضمن مقترح ألون “إبداء إسرائيل الاستعداد للتنازل في ملفات الخلاف مع حركة حماس، مقابل تشديد الموقف الإسرائيلي في ملفات أخرى.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن جميع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بالإضافة إلى الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت، أبدوا موقفا موحدا فيما يتعلق بضرورة الدفع نحو استئناف المفاوضات.

خاص - مراسلين

شبكة مراسلين هي منصة إخبارية تهتم بالشأن الدولي والعربي وتنشر أخبار السياسة والرياضة والاقتصاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
wordpress reviews