أخبارسياسةعربي و دولي

نتنياهو يوافق على تشكيل هيئة وزارية أمنية بمشاركة «بن غفير»

شبكة مراسلين

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على تشكيل هيئة وزارية أمنية تشاورية مصغرة، تضم وزير الأمن إيتمار بن غفير وذلك وفقًا لمصادر مطلعة.

ووفقًا لصحيفة “إسرائيل اليوم”، تمت الموافقة على ضم بن غفير إلى الهيئة الأمنية الجديدة لتلبية مطالبه وإقناعه بالتصويت لصالح قانون تعيين الحاخامات.

ومع ذلك، رفض وزير الأمن هذا الاقتراح وأصر على مطلبه بأن يكون عضوًا في المطبخ السياسي المصغر الذي يحل محل مجلس الحرب، وذلك ليكون شريكًا في صنع القرارات وإدارة الحرب.

وقد هدد بن غفير بالاستقالة من الائتلاف الحكومي، معربًا عن رغبته في عدم البقاء في حكومة تستسلم وتنهزم، إذا لم يستمر القتال في قطاع غزة وعلى الحدود مع لبنان.

وبعد استقالة وزيري الجيش بيني غانتس وغادي آيزنكوت، وطلب بن غفير ووزير المالية يتسلئيل سموتريتش الانضمام إلى مجلس الحرب، قرر نتنياهو حل المجلس الحرب الذي تأسس في السابع من أكتوبر الأول.

وتعتبر الهيئة الوزارية الأمنية التشاورية جزءا من المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) وبوسعها الاستماع لتقارير أمنية واسعة.

وتُتخذ القرارات في الحكومة الإسرائيلية على مستويين، الأول هو الحكومة الموسعة، والثاني هو الكابينت.

وتتهم المعارضة نتنياهو بالخضوع لبن غفير وسموتريتش، اللذين هددا مرارا بإسقاط الحكومة، في حال قررت إنهاء الحرب على غزة عبر إبرام اتفاق لتبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

خاص - مراسلين

شبكة مراسلين هي منصة إخبارية تهتم بالشأن الدولي والعربي وتنشر أخبار السياسة والرياضة والاقتصاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
wordpress reviews